أطلقت مؤسّسة ميترو الجزائر امتدادين لخط ميترو الجزائر، الأوّل يربط بلدية الحراش وسط، بمطار هواري بومدين مرورا بباب الزوار، والثاني يربط عين النعجة ببراقي، وتم إنجاز واستكمال دراسات خدمة الجهة الغربية للعاصمة.
قال الرّئيس المدير العام لمؤسّسة مترو الجزائر، علي أرزقي، في حوار مع مجلة “الشعب الاقتصادي” في عددها “9”، إنه تم إنجاز دراسات من أجل خدمة الجهة الغربية لمدينة الجزائر بوسيلة الميترو، ولهذا الغرض تمّ إنجاز واكتمال دراسات من أجل توسعة الميترو إلى غاية شوفالي على طول خط 9.5 كم و8 محطّات، ومن شوفالي إلى غاية أولاد فايت مرورا بالشراقة على طول 9.2 كم و8 محطّات، وكذلك من شوفالي نحو الدرارية مرورا بدالي ابراهيم والعاشور على طول 7.2 كم و8 محطّات، هذا الخط يبلغ مجموعه 25.9 كم و24 محطّة، في النّهاية تصل شبكة المترو إلى طول خطّ يقدّر بـ 60.6 كم و57 محطّة.
أطلقت مؤسّسة ميترو الجزائر -حسب المدير علي أرزقي- امتدادين لخط ميترو الجزائر، الأول يربط خط الميترو بالترامواي في شكل محطّة متعدّدة الخدمات، ويمر بالأقطاب الجامعية والمرافق الاجتماعية والاقتصادية الهامّة بالنسبة للمواطن، وهذا على طول 9.5 كم و9 محطّات، مع العلم أنّ وتيرة أشغال الهندسة المعمارية بها جد متقدّمة، حيث بلغت نسبة 70 في المئة.
والخط الثاني يربط عين النعجة ببراقي على طول 4.5 كم و4 محطّات، وفيما يخص الشّطر الأوّل لهذا الامتداد الرّابط بين عين النعجة ومحطّة محمد بوضياف، على طول 1.5 كم ومحطّة واحدة، فقد انتهت فيه أشغال الهندسة المعمارية، وتعتزم مؤسّسة مترو الجزائر، في الأسابيع المقبلة، الشّروع في أشغال تهيئة المحطّات وتركيب المعدّات والنّظام الكلي، أمّا الشّطر الثاني فقد بلغت أشغال الهندسة المعمارية فيه نسبة 67 في المائة.